مشروع الحفاظ على سلامة الاطفال على الانترنت

 

يهدف مشروع الحفاظ على سلامة الأطفال على الإنترنت إلى تمكين الأطفال والشباب وتزويدهم بمهارات لحماية أنفسهم وأصدقائهم من الإعتداءات والتحرش الذي يمكن أن يتعرضوا له عند إستخدام الإنترنت، التلفون المحمول وأي أداة أخرى من أدوات العالم التكنولوجي. يركز المشروع على شقين، الأول هو توفير الممارسات الجيدة والمبادئ التوجيهية والأدوات للأطفال والقائمين على رعايتهم حول إستخدام الإنترنت الامن للأطفال. أما الشق الثاني فهو يتعلق بإنشاء آلية لتقديم الشكاوى ليتم الإبلاغ عن الحوادث التي تتعلق بدعارة الأطفال، والإتجار بالأطفال، والعنصرية، والغش وحماية المستهلك بصفة عامة و معالجتها.

الفئة الرئيسية المستهدفة من المشروع في القدس والضفة الغربية وغزة هم الأطفال والشباب المشاركين في مشاريع مؤسسة الرؤية العالمية. وقد تم تطوير الدورات التدريبية لاستهداف الأطفال من مختلف الفئات العمرية لضمان توجيه رسائل مناسبة لكل فئة عمرية. يتم التركيز على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7-12 سنة من العمر والمراهقين 13-18 سنة.

كما يتلقى الآباء والمعلمين ومقدمي الرعاية في المدارس والمؤسسات والمراكز الاجتماعية التدريب الضروري حتى يتم توضيح أهمية الحفاظ على سلامة الأطفال من المخاطر المحتملة لشبكة الانترنت والهواتف المحمولة.

في شهر حزيران 2011، بدأت المرحلة الأولى من المشروع كفترة تجريبية في قرية خربثا بني حارث، برنامج تنمية قرى غرب رام الله. وفي شهر حزيران 2012، امتد المشروع إلى قرى سيريس (برنامج تنمية قرى جنوب جنين)، وكفيرت (برنامج تنمية قرب غرب جنين) وكفر الديك (برنامج تنمية قرى جنوب سلفيت). أما قرى عورتا  (برنامج تنمية قرى وسط نابلس)، ونحالين (برنامج تنمية قرى بيت لحم) فسوف تشهد أنشطة المشروع في عام 2013.

 

 

Back to Top







© 2012 الرؤية العالمية, (KCSO), جميع الحقوق محفوظة
تصميم وتطوير: Pixel Co